أفضل dns للالعاب الأونلاين في 2021

ما هى اسرع سيرفرات DNS يعتبر نظام ال DNS هو النظام الذي يقوم بترجمة و تحويل الدومين او النطاقات الي العنوان الاي بي و الكس صحيح اي تحويل الاي بي الي دومين ؛ حيث ان كل موقع موجود علي الانترنت له اي بي   و عند قيامك بالبحث عن موقع معين فإن DNS يقوم بتحويل هذا الدومين الي العنوان  اي بي و لكن المستخدم لا يرى هذا الاي بي .

و من الممكن ان تصل الي اي بي اي موقع من خلال شاشة التشغيل cmd كمسؤول ؛ ثم القيام بكتابة امر ping متبوعا باسم الموقع .

ما هو Ping ؟

لكي تتعرف علي ما هو Ping فعلي سبيل المثال : لمعرفة الاي بي لموقع جوجل فانك تقوم بكتابة اسم الموقع
ping www.google.com  ثم تقوم بالضغط علي enter و سوف تلاحظ وجود عنوان اي بي بالاعلي .

قم بنسخ الاي بي الي الانترنت المثبت علي الجهاز الخاص بك و عمل لصق لهذا الاي بي في شريط العنوان بالمتصفح ثم قم بالضغط علي enter و علي الفور سوف يتم فتح محرك بحث جوجل في المتصفح الخاص بك .
 افضل dns للتحميل

و هذه هي الفائدة من نظام النطاقات DNS فعند البحث عن موقع مثل جوجل فإن المتصفح يقوم سريعا بالاستعلام عن عنوان الإنترنت الخاص بهذا النطاق او الدومين لكي يقوم DNS بالرد عليه برقم و عنوان الاي بي الخاص بالموقع .
*اقرا ايضا كيفية حذف ملفات لاتحذف

ما هي فائدة نظام أسماء النطاقات ؟

يرجع ذلك إلى العديد من الأسباب و يكون ابرزها واكثرها وضوحا أنه يقوم باستبدال عنوان الاي بي الخاص بالموقع اللي أسماء النطاق الذي يسهل ذكرها على العكس تماما من عنوان الآيبي الى غير ذلك .

ينقسم نظام DNS الي قسمين : – Authoritative DNS Server – Recursive DNS Server .

Authoritative DNS Server

هو نظام الكمبيوتر الذي يعمل على الحصول على المعلومات المطلوبة عن المواقع و اسم المضيف ؛ و هي تعرف تفاصيل اسم المضيف لعنوان الآي بي الخاص بها ؛ كما انها تفاصيل مصدر معلومات Recursive DNS Server و هذه المعلومات يتم إدارتها بواسطة شركات استضافة الويب .

Recursive DNS Server

وعلى الصعيد الآخر عند قيام المتصفح الخاص بك بإرسال رسالة الى طلب صفحة الويب ؛ فإن هذا الطلب يتم ارساله اولا الي Recursive DNS Server و عادة ما يتم إدارة هذه السيرفرات من خلال IPS أو أي مؤسسات أخرى مثل جوجل .

لذا ننصح باستخدام سيرفرات DNS العامة بدلا من استخدام DNS الخاصة ب ISP لانها تكون غير مؤهلة لنقل أوامر التحميل الخاصة بك و بسرعة كبيرة الانترنت الخاص بك .
يعطيك أفضل dns
من اهم و افضل سيرفرات DNS الجديدة و التي تجعل عملية تصفح الانترنت علي الكمبيوتر أسرع بكثير : –

افضل dns للتحميل Open DNS

السيرفرات 208.67.222.222 – 208.67.220.220 .

ان شركة Opendns من افضل شركات سيرفرات DNS المجانية و التي توفر لك اسرع واضمن انترنت ؛ و هي من الشركات القديمة في خدمة DNS و لذا فأنت في ايدي امينة .

افضل dns في السعودية Google Public  DNS

السيرفرات  8.8.8.8 – 8.8.4.4 .

وهو أفضل DNS في الشرق الاوسط إن Google Public DNS هو مشروع قامت شركة جوجل بالبدء فيه تحت اشرافهم لتوفير ويب أكثر سرعة و أمان ؛ و يتم تطوير السيرفرات الخاصة بهم بواسطة شركة جوجل و تقوم بتوفير تصفح أكثر سرعة و أضخم سيرفرات DNS عامة مجانية و يأتيها أكثر من 400 مليون طلب في اليوم منذ بدايتها جوجل في عام 2009 م .
أفضل DNS في الشرق الأوسط

DNS Advantage

السيرفرات 156.154.70.1 – 156.154.71.1 .

إن (DNS Advantage تقوم بتوفير سيرفرات DNS مجانية في جميع أنحاء العالم ؛ و سيرفرات DNS خاصة بهم وحدهم و هي من اكثر السرفرات شعبية علي مستوي العالم و قد بدأت في عام 2007 م ؛ و سفارتها تتواجد في اوروبا و امريكا الشمالية و أفريقيا و آسيا و سيدني في استراليا .

Comodo Secure DNS افضل DNS لببجي في سوريا

السيرفرات 8.26.56.26 – 8.20.247.20 .

أن (Comodo Secure DNS واحدة من افضل شركات سيرفرات DNS المجانية و التي قد تم انشائها بواسطة شركة كومودو للحفاظ على أمن الويب .

افضل DNS للعبة ببجي في السودان Norton DNS

السيرفرات 198.153.192.50 – 198.153.194.5 .

عند قيامك بقراءة الاسم (Norton DNS لأول مرة سوف يخطر في بالك مكافح الفيروسات و الذي يعرف باسم نترون و هي التي يقوم بتوفيرها هذا السيرفر وهذه السيرفرات تتميز بأنها سريعة كما أنها آمنة طوال الوقت .

افضل DNS للبلايستيشن 4 Free DNS

السيرفرات  37.235.1.174 – 37.235.1.177 .

إن Free DNS هو مجاني للجميع و يسمح لك ان تقوم بتصفح الانترنت بشكل أفضل ؛ حيث يمكنك أن تقوم بالدخول الي اي موقع من دون اعادة التوجيه من شركة الانترنت التابعة لك و التي من الممكن ان تقوم بحجب موقع ما ؛ و بالتاكيد انه ليس الافضل كما أنه لا يعدك بأي حماية و لكنه يعدك بالخصوصية و الا يقوم بإعادة توجهك الي اي شئ .
أفضل dns للبلايستيشن 4 2021

افضل dns ل ببجي في مصر Level 3 DNS

السيرفرات 209.244.0.3 – 209.244.0.4 – 4.2.2.1 – 4.2.2.2 – 4.2.2.3 – 4.2.2.4 .

و هي عبارة عن سيرفرات سريعة جدا جدا و هدفها يكون واحد و هو السرعة و الأداء تماما مثل الخاصة بجوجل ؛ حيث انها لا تقوم بتوفير أي حماية و امان و لكنها تقوم بتوفير سرعة في الأداء .

كيف تعرف افضل dns لمنطقتك

بالتاكيد ان الامر يختلف على حسب موقعك من حيث البلد أو المدينة التي تعيش فيها ؛ فمن الممكن أن تكون السيرفرات التابعة لجوجل هي الأسرع على مستوى العالم و لكن الأمر يختلف فمن الممكن أن تكون Open DNS هي الأسرع في أماكن أخرى في العالم .

فعلي حسب موقعك يقوم DNS بتحديد السرعة و تتحدد على أساسه ما هو الأسرع بالنسبة لك ؛ و لكي لا تحتار كثيرا فمن الافضل ان تقوم بتحميل برنامج Namebench و الذي يقوم باخبارك ما هو اسرع DNS لك على وجه الخصوص ؛ و يتوفر البرنامج للويندوز و لينكس و ماك .

في البداية قم بتحميل برنامج Namebench علي الجهاز الخاص بك ؛ ثم قم بتشغيله بشكل مباشر من خلال الضغط على start ثم تنتظر قليلا حتى ينتهي من عملية الاختيار و سوف تظهر لك النتيجة و ما هو ال DNS المناسب لك .

كيف تقوم بتغيير DNS لويندوز 7 و 8 و 10 ؟

قم بالدخول الي control Panel ثم الضغط على network and internet then click ثم قم بالضغط على network and change adaptor setting  وبعدها قم بالضغط علي sharing center local area وبعدها قم بالضغط كليك يمين علي local area connection

ثم قم بتحديد الاختيار Properties ؛ و بعدها قم بالضغط دبل كليك علي internet protocol version 4 و قم باضافة الارقام الخاصة بالـ DNS  ويمكنك تنفيذ الامر بكل سهوله من خلال برنامج Dns Jumper وذلك عن طريق اختيار اسرع dns والتى يظهر امامها علامه البرق .
أفضل dns ل ببجي

كيف تقوم بتغيير DNS لويندوز XP ؟

من خلال الدخول الي control panel ثم الضغط على network connection وبعدها قم بالضغط مرتين كليك يمين علي local area connection ؛ ثم قم بالضغط على الاختيار properties وبعدها قم بالضغط كليك يمين علي internet protocol و بعدها قم بإضافة الأرقام الخاصة بالـ DNS .

حذف الـ Public DNS و العودة الي DNS الالي لديك

ان قمت باستخدام الطريقة السابقة و لم تنجح معك و لم تلاحظ أي زيادة في السرعة فمن الممكن القيام بحذفها من الاختيار obtain DNS server address automatically ويمكنك تنفيذ ذلك بسهوله من خلال برنامج Dns Jumper  عن طريق اختيار خادم dns واختيار افتراضي dns .

تحميل برنامج Dns Jumper 2021

يعتبر برنامج Dns Jumper اسهل طريقه لتغير ال dns فهو يتميز بخاصيه الاختبار ويساعدك على كيف معرفه افضل DNS لمنطقتك حيث يقوم باختبار كل بنق لجميع السيرفرات يوفر عليك عناء التجربه والتعديل ويمكنك العوده للوضع الافتراضي للبرنامج فى اى وقت متى اردت حذف الdns  الذي قمت بتعديله والعوده للجهاز كما كان ويمكنك  من الموقع الرسمي تحميل اخر اصدار من برنامج Dns Jumper .

نتمى التعليق وسوف نساعدك على حل مشكلتك

14 Comments

  1. رفيق زريق مارس 1, 2021
    • ahmdsaleh مارس 16, 2021
  2. جورج جورج مارس 2, 2021
    • ahmdsaleh مارس 16, 2021
  3. احمد الونش مارس 2, 2021
    • ahmdsaleh مارس 16, 2021
  4. بيو بيو مارس 5, 2021
    • ahmdsaleh مارس 16, 2021
  5. ديما بشار مارس 5, 2021
    • ahmdsaleh مارس 16, 2021
  6. tareq مارس 17, 2021
    • ahmdsaleh مارس 30, 2021
  7. Nermn أبريل 13, 2021

Leave a Reply